للتسجيل اضغط هـنـا

     
جديد المواضيع
ألكتاب المقدس مسموع ومقروء مباشرة رأديو مدينة الاقباط قناة الكرمة قناة الطريق ألقبطية
قناة سي بي سي CbC قناة مارمرقس ME Sat قنـاة اون تى فى oN Tv قناة Ctv


ملحوظة هامة لزوار مدينة الاقباط

العودة   منتديات مدينة الاقباط > المنتديات المسيحية ::Christian Forums:: > منتدى المواضيع الروحيه > قصص مفيدة وهادفة

قصص مفيدة وهادفة لو عندك قصه مفيدة او تجربة شخصية عاوز تحكيها لاصدقائك هنا القسم المناسب لك

أشترك ألان

: اضف إيميلك ليصلك جديد المنتدي يوميا

بـعد الاشـتراكـ تــوجه للــبريد الــوارد وقــم بتفعــيل الاشــتراكـ عـن طـريق رابط التفعـيل

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
كاتب الموضوع ادوارد كامل مشاركات 0 المشاهدات 708  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-26-2011, 06:03 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ادوارد كامل
اللقب:
المسئول ألاول على المنتدي
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 769
المشاركات: 3,969
بمعدل : 3.17 يوميا

الإتصالات
الحالة:
ادوارد كامل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : قصص مفيدة وهادفة
003[1] قصة حياة الاسكندر الاكبر

من فضلك اضغط اعجبني(like)
قصة حياة الاسكندر الاكبر
الإسكندر الأكبر.. نهاية أسطورة
تآمر مع والدته علي قتل أبيه حتي ينفرد بحكم الإمبراطورية الإغريقية
قتل أعز أصدقائه تحت تأثير الخمر وباع 30 ألف أسير فارسي في سوق الرقيق !


كان الاسكندر الأكبر من أعظم القادة العسكريين في كل العصور، فقد كان عبقرية عسكرية.. وكان أيضا عبقرية سياسية، فرغم فتوحاته الشاسعة التي تعدي بها حدود بلاده الي فارس ومصر والهند، كان يتوج هذه الفتوحات بإرضاء أهلها واحترام دياناتهم، حتي أنه عندما جاء الي مصر ذهب الي واحة سيوة وادعي أنه ابن الاله آمون.. و.. ربما كان هذا الاتساع في الأفق مرجعه الي أنه كان تلميذا للفيلسوف اليوناني الكبير أرسطو.
وقد استطاع والده فيليب عندما تولي عرض مقدونيا أن يخضع بلاد الاغريق، ويوحد كلمتهم تحت علم واحد وكان أمله أن يخضع الشعوب المجاورة لنفوذه، كما كان من آماله أن يعلن الحرب علي الامبراطورية الفارسية ويخضعها لنفوذه، وهي التي ظلت لسنوات طويلة تخيف المدن اليونانية، وتفرض سلطانها عليها.

وكان فيليب هذا متزوجا من ست زوجات، ولكنه لم ينجب سوي وريثين شرعيين من زوجته الملكة أوليمبياس، وكان أحد هذين الورثين مصابا بالصرع ولا يصلح لأن يرث فيليب الذي استطاع أن يخضع المدن اليونانية لسلطانه، أما الآخر فهو الاسكندر الذي ورث عن والده الشجاعة، وعن أمه الدهاء والمكر وقد فكر فيليب طويلا فيمن يرثه في ملكه العريض، وهو مقبل علي حروب كثيرة يشاركه فيها ابنه صاحب العبقرية العسكرية، الاسكندر، وتتابعت علامات الاستفهام علي رأسه، ماذا يحدث لو أن الاسكندرقتل في أحد المعارك! هل يصبح العرش بلا وريث؟! وهداه تفكيره أن يتزوج للمرة السابعة حتي يأتي بولي للعهد لو حدث لابنه الاسكندر حادث يودي بحياته سواء في ميادين القتال أو في غير ميادين القتال!
وكان من الطبيعي أن يحدث خلاف بين فيليب وزوجته الملكة أوليمبياس، فهي لا تريده أن يتزوج عليها، وكان من الطبيعي أيضا أن يغضب الاسكندر لغضب أمه، وان كان البعض يري أن الاسكندر كانت له طموحات لا حدود لها، وأنه كان يريد أن يغزو العالم كله وليس بلاد فارس وحدها، وأن هذا المجد ينبغي أن يلصق به لا بأبيه، فهو يعيش للمجد، وخياله يحوم حول تكوين امبراطورية شاسعة الأطراف يكون هو امبراطورها، لا والده الذي يريد أن يتزوج علي والدته من أجل ولي للعرش قد يخلفه علي مملكته.. ويقول بعض المؤرخين أن الملكة أوليمبياس، قد دبرت مؤامرة مع ولدها الاسكندر للتخلص من والده فيليب، فتم اغتيال فيليب بطعنة في أحد حفلات الزواج!

* * *

كان من الطبيعي أن تحدث فتن واضطرابات عقب اغتيال فيليب، ولكن حزم الاسكندر ومقدرته العسكرية والسياسية، جعلت الفتن تنام في مهدها وتدين له البلاد بالولاء التام، وعندما حاولت احدي المدن اليونانية الثورة عليه، سرعان ما أخمد هذه الثورة بعد أن هدم المدينة وسوي بيوتها بالأرض! كما أمر أن يباع رجالها وأطفالها ونساؤها في سوق العبيد!
وكون الاسكندر الذي أصبح الاسكندر الأكبر جيشا منظم من مقدونيا ليبدأ مشروعه الامبراطوري في التوسع والاستيلاء علي الدول المجاورة، لنشر الثقافة الاغريقية بجانب أطماعه أن يكون سيدا علي العالم!
والغريب أنه عندما كان يهاجم الفرس، وكان معهم عدد كبير من الجنود المرتزقة من الاغريق، وكان عددهم يزيد عن عشرين ألف مقاتل، وقد أمر الاسكندر بعد هزيمة الفرس، بقتل كل هؤلاء المرتزقة باعتبارهم خانوا بلادهم، وانضموا الي جيش الفرس.

* * *

وقاريء التاريخ يعرف كيف استطاع الاسكندر هزيمة الفرس هزيمة منكرة، وأصبح قائدا عسكريا لا ينافس بعد هزيمته ملك الفرس دارا وبعد أن أصبحت صورته في العالم صورة القائد الشاب المنتصر دائما، والذي روع الجميع بما كان يصنعه بعد أن ينتصر في معركة من المعارك، فإنه مثلا بعد أن أسقط مدينة صور وأخذها من يد الفرس دمر المدينة، وباع 30 ألف من أهلها كرقيق وعندما استولي علي مصر رحب به المصريون باعتباره قد أنقذهم من نير الاستعمار الفارسي.

* * *

لقد انتقل الاسكندر من نصر الي نصر، فقد قضي علي امبراطورية الفرس واستولي علي أملاكها، كما استولي علي مصر والهند، وكان من أطماعه أن يكون أعظم أسطول في العالم، وأن يخضع العالم لسطوة حكمه.
ويبدو أن الاسكندر وقد أسكره خمر هذه الانتصارات المذهلة، فإذا به في لحظات شعوره بتألق هذه الانتصارات يتحول الي انسان آخر.. انسان يملأه الزهو والغرور، وعدم الاعتداد بالآخرين، حتي انه أمر بقتل أحد أصدقائه المقربين وابنه بالقتل (بارمينيو) كما قتل صديقه كليتس وهو في حالة سكر في معركة معه وهو تحت تأثير الخمر.
يقال أن بطليموس قد أخرج جثمانه من بابل حيث توفي ونقله الي الاسكندرية (ومازال المغامرون يبحثون كل حين عن هذا الجثمان الذي لا تقدر قيمته التاريخية بمال إن وجد).
ويقول:
حياة الاسكندر تعتبر العامل الحاسم في نقطة ارتكاز التاريخ الانساني..
يعتبر الاسكندر في المنتصف الهندسي للتطور الانساني، والحياة الانسانية بعده تختلف اختلافا بينا عن الحياة قبله، فكأنه يقع في منتصف رحلة الانسانية (كما أن نشاطه يقع في قلب العالم كما تخيله) اذا نظرنا الي خريطة العالم، فإننا نتبين للوهلة الأولي المسافات الشاسعة التي اخترقها بجيشه (كما فعل من قبله قورش العظيم ودارا العظيم) ثم نتبين الهدف الي أخذ نفسه بتحقيقه ومقدار من تحقق من هذا الهدف.
لم يكن هدفه تحقيق الفتوحات فحسب، بل كان من أهدافه استكشاف المناطق ثم استعمارها والاستقرار فيها، وحقق هذه الأهداف وتشابك الغزو العسكري مع السياسة السليمة والفن والتجارة والتقدم التقني والعلمي، وفي هذا الشأن فاق الاسكندر كل من سبقوه، فاقهم بالاستفادة الكاملة مما تركوه له، ومما ورثه عن الحضارة الاغريقية.
ويقول عن شخصية الاسكندر:
كان انسانا فيه كل فضائل الانسان ونقائصه.. هو رجل قتل أصدقاءه عندما غاب عقله بفعل الخمر، كما كان يقتل أعداءه بآلالاف وهو في كامل عقله سواء اشترك في مؤامرة لقتل والده أو لم يشترك في تلك المؤامرة لا يغير شيئا من حكمنا عليه.. كان يتأسف كثيرا علي جرائمه ويندم علي أفعاله الخاطئة ولكنه لم يغير من طباعه ولم يقومها، كان شديد التدين ولكنه لم يمتنع أن ينصب إلها، كان باني ملك عظيم ولكنه لم يتزوج لينجب وريثا للعرش إلا في آخر الأمر، رغم كل هذه التناقضات في حياته، فإن حياته كانت ذات معني عظيم.. ورث نبوغه من أبيه، وحدة طبعه من أمه..

* * *

المهم أن الاسكندر الذي كون امبراطورية هائلة، وبني مدينة الاسكندرية في مصر، والاسكندرونة بالشام مات بعد أن أقام وليمة شراب في بابل فمات في 323 ق.م وأن هذه الامبراطورية كما يقول ه.ج.ويلز سرعان ما تمزقت اربا تلك الرقعة الهائلة من الأرض. وقبض سلوقوس أحد قواده علي معظم الامبراطورية الفارسية من السند الي افيسوس، واستولي علي مصر قائد آخر هو بطليموس، كما اختار مقدونيا قائد آخر اسمه انتيجوناس، أما بقية الامبراطورية فإنها رزحت في غمرات الفوضي وعدم الاستقرار، وجعلت تنتقل الي أيدي مجموعة متعاقبة من المغامرين المحليين، وابتدأت غارات البرابرة من الشمال وأخذت تتسع مجالا وتزداد وحدة، حتي انتهت الأمر بظهور قوة جديدة هي قوة الجمهورية الرومانية التي جاءت من الغرب وأخذت تخضع الجزء تلو الجزء الي أن ربطت بينها جميعا امبراطورية جيدة أطول عمرا.

* * *

هذه صورة سريعة لأعظم قائد عسكري في التاريخ.. رغم عظمته العسكرية وطموحاته السياسية، لوث أمجاده وانتصاراته بنزواته عندما قتل والده، ونكل ببعض أصدقائه، وباع الأحرار في سوق الرقيق

بعد قرات القصة اقرا وصية الاسكندر وتعلم منها ادخل على الموضوع التالى


rwm pdhm hghs;k]v hgh;fv hgh;fv


:: من فضلك :: ضع تعليقك على ألموضوع هنا وساعدنا فى نشر ألمنتدي ::
لو سمحت اعمل شير للموضوع

يا :: غير مسجل :: ارسل الموضوع لاصحابك على الفيس بوك

شارك الموضوع



















عرض البوم صور ادوارد كامل  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاسكندر, الاكبر, حياة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عمرو دياب : متستعجلوش ! رولاقلـ يسوع ـب قضايا ساخته 0 01-24-2012 11:30 PM
مش هتصدق عارف عمرو دياب اخد كام على الدقيقة فى حفلة العيد ! رولاقلـ يسوع ـب قضايا ساخته 0 11-07-2011 07:20 PM
تصالح صلاح دياب ومحجوب وعقد جلسة عرفية للصلح الجمعة القادم رولاقلـ يسوع ـب قضايا ساخته 0 10-23-2011 03:50 PM
العشرات يقطعون طريق القاهرة ـ أسيوط بسبب سور فيلا صلاح دياب.. وإصابة 15 شخصا أثناء الاشتباكات .. والأهالى يحاولون اقتحام الفيلا والجيش يمنعهم ..ورجل ا رولاقلـ يسوع ـب قضايا ساخته 0 10-22-2011 06:20 PM
العشرات يقطعون طريق القاهرة ـ أسيوط بسبب سور فيلا صلاح دياب.. وإصابة 15 شخصا أثناء الاشتباكات .. والأهالى يحاولون اقتحام الفيلا والجيش يمنعهم . ادوارد كامل قضايا ساخته 0 10-22-2011 05:26 PM

Privacy Policy | سياسة الخصوصية

RSS RSS 2.0 XML MAP


الساعة الآن 10:15 AM بتوقيت القاهرة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.


أقسام المنتدى

ألمنتدي العام :: Forum in :: @ منتدى التهانى والترحيب (التعارف) @ اسفار الكتاب المقدس @ تاملات فى الكتاب المقدس @ تفسيرات وقراءة ودراسة الكتاب المقدس @ امثال من الكتاب المقدس @ شخصيات كتابيه ; شخصيات الكتاب المقدس @ منتدي اقوال الاباء @ منتدي الصوتيات والمرئيات ::Forum Audio & Video:: @ الافلام الدينية المسيحية @ جميع الترانيم والقدسات والعظات والصوتيات الدينيه الــ MP3 والفيديو الحصريه @ ترانيم بوربوينت @ كلمات الترانيم @ منتدي البابا شنودة الثالث @ منتدي الأدب والشعر @ English Forum @ French Forum @ اللغة القبطية @ اللغة العبرية @ مـنتدى شباب المدينة @ كلام شباب @ فرفشه شباب @ المقبلين على الزواج @ مـنتدى اطفال المدينة @ قصص دينيه للاطفال @ خلفيات وصور كارتونيه للتلوين @ الافــــــــــلام الكرتونيه المسيحيه للاطفال @ الالعاب الالكترونيه للاطفال @ مـنتدى الـــمــراه @ الاسرة والطفل @ قسم الجمال والمكياج @ قسم الازياء @ قسم الديكور للمراه والرجل @ منتدي الكمبيوتر والبرامج النادرة @ منتدي متنوع ::Forum diverse:: @ المنتدي الادارى ::Administrative Forum:: @ لتقدبم طلبات الاشراف @ لتقديم الشكاوى @ الانكليزى المعرب ( الفرانكو ) @ منتدي ألاخبار اليومية ::Forum news daily:: @ آيات بجميع الحروف الابجديه من الكتاب المقدس @ منتدي الكتاب المقدس @ العاب كمبيوتر @ منتدي الجوالات (الموبيل) @ ساحة الاخبار @ قضايا ساخته @ اخبار الرياضه @ كلام فى الحب @ مـــــنتدى الاسره المسيحيه ::Forum Christian family:: @ منتدي البرمجيات والتكنولوجيا ::Forum software:: @ منتدي تصميم وتطوير المواقع @ معجزات القديسين @ منتدى الحوار العام @ المنتدى العام @ منتدى المواضيع الروحيه @ اخبار غريبه وطريفه @ ركن الالعاب والمسابقات @ مخدع الصلاة (طلبات الصلاة) @ منتدى المشغل النسائى @ قسم الاعمال اليدويه @ قسم الغرز بانوعها @ ســـــــياحــه @ تــجــاره ومــحـاســــبة @ ذوى الاحتياجات الخاصه @ دليل المواقع المسيحية والعامة @ الاسئله العامه @ قسم طلبات الترانيم @ منتدي اللغات @ منتدي الرد على الشبوهات حول الديانة المسيحية @ منتدي اســــــــبوع الالام @ كل ما يخص اسبوع الالام @ ترانيم اسبوع الالام @ الحان اسبوع الالام @ منتدي الحوار الاسلامي على مدينة الاقباط @ السنكسار اليومي على مدينة الاقباط @ منتدي منوعات الفيديو واليوتيوب (youtube) @ منتدي الصور والتصميمات المسيحية @ المنتديات المسيحية ::Christian Forums:: @ سير القديسين @ مديح وتمجيد القديسين @ المنتدي الترفيهي @ قصص مفيدة وهادفة @ منتدي الدش ومستلزماته @ منتدي الشاعرة مريم شحاتة @ موسيقي الترانيم @ منتدي الاديره والكنائس القبطيه بمصر و نشأة الرهبنه @ منتدي الشاعرة مريم فهمي @ منتدي عالم الجرافيك والفوتوشوب @ منتدي القديسين @ فسم القنوات الدينية @ قسم طلبات البرامج @ منتدي المناقشات والاراء @ Google AdSense (تعلم الربح من موقعك ) @ ألعهد ألقديم @ ألعهد ألجديد @ عظات وقداسات البابا شنودة @ صور قداسة البابا شنودة @ اقوال وقصائد واشعار البابا شنودة @ تاملات البابا شنودة الثالث @ ديكور الاطفال @ منتدي حق ألاقباط @ الصور والتصميمات العامة @ مشاكل وحلول المنتديات @ ركن الاستيلات المسيحية @ منتدي أبونا مكارى يونان @ المنتدي المسيحي العام @ منتدي الاديان السماوية @ الدين الاسلامي @ الدين المسيحي (القبطي) @ الدين اليهودي (יהודי) @ منتدي الحوار والنقاش الادبي والثقافى فى الاديان @ فيديوهات اخبار فضائية @


منتديات مدينة الاقباط

↑ Grab this Headline Animator

Subscribe in a reader

Feedage Grade A rated
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%A8%D8%A7%D8%B7 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

أعلانات نصية

الانجيل المسموع    الكتاب المقدس المكتوب والمسموع    مشاهدة قناة الحياة    مشاهدة قناة الفادي    موقع المراة المسلمة    موسوعه الرد على الشبهات المسيحية    دليل المواقع المسيحية    موقع ترانيم  

القران الكريم